Thursday, April 10, 2008

بئر عميقة

أحيانا تجلس في قاعة المحكمة و على غير العادة لست واحدا من اللاعبين الأساسيين، فلست القاضي الجالس على المنصة و لا محامي أيا من الطرفين و لا متهما و لا مدعيا، فقط تخلع عنك عباءة المحاماة و تقنع بمقعد بين المتفرجين.
على هذا المقعد يكون المشهد مختلف تماما، إذ تتبدى حينئذ صور الضعف الإنساني متداخله مع طباعه الذئبية الجارحة و هو يتصارع بالكلمة و الصوت و الحجة و البرهان  و الكذب و الخداع و سائر أسلحته المدمرة. من تظنه موسى تراه فرعونا و من تحسبه داهية يفضحه نزقه و من تسعفه الكلمات لا يسانده منطق و لا قانون و ترى الحقيقة تائهة بين الشفاه لكل منها فيها نصيب، و ترى أشياء أخرى كثيرة تتوه عنها و أنت داخل المشهد لاعبا أساسيا.
تحمد و تشكر أنك لست القاضي الذي سيتحمل تبعة قضاءه بعد هذه المعركة، لكنك تتذكر أنك واحد من أعوانه و بغيرك لا يهتدى إلي القسط فتدرك عمق البئر التي أنت فيها!!

3 Comments:

Blogger SOLITUDE® said...

إنت سمعت أغنية المحكمة لطارق الشيخ ولا ايه؟؟
:D
شكلك سمعتها في المكروباص عندكم في كندا

10:11 PM  
Anonymous Anonymous said...

موقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيمموقع نادى الزمالك تيم

5:15 PM  
Anonymous Anonymous said...

السلام عليكم.. قمت أنا ومجموعة من الأصدقاء بإنشاء بعض المدونات، وأضفنا إليها إعلانات جوجل أدسنس، وبالفعل نحقق مكاسب مادية شهريًا، فإن أردتم أن تنضموا لنا ونضع في مدونتكم إعلانات جوجل أدسنس ويكون لكم نصيب في العائد المادي، لا تترددوا في الاتصال بنا
أخوكم أشرف علي

3:59 PM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home